الرئيسية » رياضة » مجلس «تردي الأداء»!

مجلس «تردي الأداء»!

محمد الغربللي:

«… وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الخطة التنفيذية لتطوير الرياضة المُعدة من قِبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، وتكليف الهيئة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتنفيذ ما ورد فيها، وتكليف الهيئة العامة للاستثمار إعداد دراسة شاملة حول خصخصة الأندية».. هذه كانت إحدى فقرات محضر اجتماع مجلس الوزراء في جلسته التي عُقدت في 2015/1/7، أي منذ أكثر من 10 أشهر مضت، وقد تضمَّن تكليف هيئة الرياضة، إعداد دراسة شاملة، والتركيز على الشاملة، لتخصيص الرياضة.

وفي اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضي صدر ضمن قراراته، تكليف الهيئة العامة للاستثمار إعداد دراسة لتخصيص الأندية.

هذه القرارات، إن دلت على شيء، فإنما تدل على مقدار تواضع الإنجاز الحكومي، في ما يخص تنفيذ القرارات التي تتخذها الحكومة، كما يكشف سوء أداء الإدارات الحكومية في المهام الموكلة إليها، وتردي أوضاعها.. ففي فترة العشرة أشهر لم تستطع هيئة الرياضة تقديم دراستها.. وهذا نوع من «التطنيش»، لذا اتجه المجلس إلى منحى آخر، بتكليف هيئة الاستثمار إنجاز مثل هذه الدراسة، مع أنها – أي هيئة الاستثمار- غير معنية بالرياضة، وليس لها أي احتكاك مباشر أو غير مباشر بالقطاع الرياضي، كما أن مهمتها الرئيسة تتمحور حول استثمار أموال الدولة، وليس إعداد دراسات ذات علاقة بالرياضة وخصخصتها.

مجلس الوزراء، بوزرائه، يستطيع عمل ما يريد، حتى لو بأداء غاية في الضعف والتردي، فليس لديه ما يخشاه، من رقابة أو مساءلة، أمام مجلس السُنن الحميدة.. وهكذا تُدار الأمور في البلد!

Print Friendly

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *