الرئيسية » آخر الأخبار » هل يستكمل «الأزرق» مشواره بتصفيات كأس العالم وآسيا؟!

هل يستكمل «الأزرق» مشواره بتصفيات كأس العالم وآسيا؟!

الجماهير الرياضية تنتظر قرارا من نوع خاص
الجماهير الرياضية تنتظر قرارا من نوع خاص

كتب علي حسين العوضي ودلي العنزي :
أكدت مصادر مطلعة لـ «الطليعة»، أن المنتخب الكويتي لكرة القدم، من الممكن أن يستأنف مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم في موسكو 2018 وآسيا 2019، رغم الإيقاف، الذي طال الكرة الكويتية أخيرا.

وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب الكويتي ونظيره منتخب ميانمار يوم 17 الجاري في تايلند، وتحديداً في العاصمة (بانكوك)، إلا أن منع الأخير من استضافة المباريات على أرضه، لوجود أعمال شغب، دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى منعهم من الاستضافة فقط.

ولفتت المصادر إلى أن الاتحاد التايلندي لكرة القدم خاطب الاتحاد الكويتي، لتأكيد إقامة المباراة في موعدها أو إلغائها، بصفته الدولة المستضيفة، ولتجهيز الحجوزات لمنتخبي الكويت وميانمار، لكن الاتحاد الكويتي طلب الانتظار حتى نهاية الأسبوع للرد.

وما يؤكد صحة ما أفادت به المصادر، أن هناك مفاوضات جارية، لرفع الحظر عن الكرة الكويتية، ولو بشكل مؤقت، حتى يتسنى للمنتخب إكمال مشواره، ومحاولة حل أزمة الإيقاف في ما بعد.

وكان «الأزرق» الكويتي قد تعرَّض للخسارة أمام كوريا الجنوبية، من ثم التعادل مع المنتخب اللبناني في الجولة الماضية بالكويت، ويحتل الآن المركز الثاني بالمجموعة، برصيد عشر نقاط، وبفارق نقطتين عن المتصدر كوريا الجنوبية.

وعلى صعيد متصل، كلف مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الأول (الإثنين) هيئة الاستثمار دراسة الجوانب المتعلقة بخصخصة الأندية الرياضية، والاستعانة بالخبرات الدولية بهذا المجال.

من جانبه، أكد وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، أن الرياضة الكويتية في حال انحدار وغياب كلي للإنجازات، في الوقت الذي يتقدم البعض بشكاوى غير صحيحة لجهات دولية، لإيقاف النشاط الرياضي، وأضاف أن إيقاف اللجنة الأولمبية والاتحادات الكويتية يعني وجود خلل لن تتم معالجته إلا من خلال رؤية ومنظور جديدين يتبنيان تشريعات أوسع.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *