الرئيسية » الأخيرة » «أحمد الخطيب.. وطن ودستور» لعلي العوضي

«أحمد الخطيب.. وطن ودستور» لعلي العوضي

وطن ودستورأصدر مدير تحرير «الطليعة»، الزميل علي حسين العوضي، أخيراً، كتابه «أحمد الخطيب.. وطن ودستور»، يتناول فيه عدداً من الأفكار والرؤى التي طرحها السياسي الكويتي البارز النائب السابق د.أحمد الخطيب، أثناء مسيرته السياسية، التي انطلقت منذ التحاقه بالجامعة الأميركية في بيروت، للدراسة هناك في منتصف الأربعينات من القرن الماضي، وكذلك مسيرته البرلمانية، التي بدأت منذ أن تم انتخابه عضواً في المجلس التأسيسي عام 1962، إضافة إلى بعض الأحداث التاريخية المهمة التي شهدها المجتمع الكويتي، والتي من أهمها مسألة تأسيس النادي الثقافي القومي عام 1951، ودور الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم في إرساء دعائم دستور الكويت والدولة الحديثة.

ويستعرض الكتاب في ثناياه مسيرة العمل الوطني والديمقراطي، وأهمية وجود برلمان منتخب، ودوره في مراقبة أداء الحكومة، وأسلوب التيار الوطني الديمقراطي في التعامل مع القضايا الشعبية داخل مجلس الأمة.

ويحدد الكاتب علي حسين العوضي، البرنامج السياسي للخطيب ونهجه في إصلاح الأمور، والأدوار التي لعبها في السنوات الأخيرة منذ انطلاقة حملة «نبيها 5» عام 2006 نحو تحفيز الشباب بالاهتمام بقضاياهم المصيرية والمحورية والمستقبلية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *