الرئيسية » رياضة » القادسية والسالمية يواصلان الصدارة.. والجولة الرابعة تنتظر «الديربي»

القادسية والسالمية يواصلان الصدارة.. والجولة الرابعة تنتظر «الديربي»

من لقاء سابق بين العربي والقادسية
من لقاء سابق بين العربي والقادسية

واصل كل من القادسية والسالمية صدارة دوري «فيفا ليغ» في ثالث جولاته، حيث تمكَّن نادي القادسية من تحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد أن تغلب على نادي اليرموك بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط، وبعلامة كاملة، فيما شهدت هذه الجولة تواصل إبداعات نادي السالمية، المنطلق بقوة هذا الموسم، حيث حقق أيضاً الفوز الثالث على التوالي على حساب أبناء الصليبخات، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتساوى بتسع نقاط في الصدارة برفقة القادسية.
وما يُحسب للسالمية، ارتفاع «رتم» الفريق بشكل مميَّز، ومحافظته على نتائجه المميزة منذ الموسم الماضي.

وشهدت الجولة الثالثة، كذلك، مواصلة فريقي العربي والكويت مطاردتهما لفرق الصدارة، بعد أن حققا نتائج عريضة، حيث تغلب الأول على الساحل بخماسية مقابل هدف وحيد، ليرفع بذلك رصيده إلى 6 نقاط من أصل 9، وليمسح بهذه النتيجة خيبة الجولة الماضية، بعد أن تعرَّض لخسارة من الجهراء.
وعلى الطريق ذاتها، سار نادي الكويت، بتحقيقه فوزاً كاسحاً قوامه ستة أهداف كاملة (نصف درزن) في مواجهته ضد النصر، ليصل بطل الدوري إلى النقطة السادسة من أصل مباراتين فقط.

وجاءت النتائج الباقية كالتالي: «الجهراء 2 -الفحيحيل1» و«كاظمة 2 -خيطان0».

«الديربي»

وتشهد الجولة الرابعة، التي ستنطلق غدا «ديربي» الكرة الكويتية في لقاء يجمع القادسية بالعربي، الذي سيلعب بعد غد الجمعة على استاد الحمد الساعة الثامنة مساء.. وكلنا يعلم أحداث المواسم الماضية، وكيف أن القادسية رجَّح كفة الكويت بطلاً للدوري على حساب العربي، الأمر الذي أدى إلى إقالة مدرب العربي بونياك، وهذه تعد أول مواجهة من تلك الأحداث، وتأتي في وقت يتصدر به القادسية الدوري ويطارده العربي، حيث تعد هذه المباراة من مباريات الست نقاط.. ففي حال فوز «الأخضر» سيلحق بالقادسية بعدد النقاط، ويخدم فرقاً أخرى، مثل السالمية والكويت والجهراء.. أما في حال فوز القادسية، فسيوسع الفارق إلى ست نقاط كاملة في أول أيام عُمر الدوري تقريباً.. لذلك، رغم أن الدوري في بدايته، فإنها مباراة مهمة جداً بجميع ظروفها، وسبقت المباراة إشكالية ما بين الناديين، في ما يتعلق بعدد المقاعد المخصصة لك فريق.

وبهذا الشأن، قال أمين سر نادي القادسية رضا معرفي إن إدارة «الأصفر» ستخاطب اتحاد الكرة بشأن تطبيق اللوائح والأنظمة في ما يخص تقسيم المدرجات في مباراة الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية مع نظيره العربي، التي يستضيفها ملعب استاد محمد الحمد الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة من دوري فيفا، حيث سيطبق «الأصفر» اللوائح والقوانين بصفته مستضيف اللقاء من جهة، مع الأخذ بعين الاعتبار المعاملة بالمثل، أسوة بلقاء الفريقين في إياب نفس المسابقة الموسم الماضي.

وأضاف معرفي أن نادي القادسية لم يكن في يوم ينظر إلى هذه الأمور أو يفكر في تطبيقها، وخاصة عندما تنطبق الحال على أندية يجمعها الوطن الواحد.. وبالتالي، فإن الجماهير الكويتية، بمختلف انتماءاتها، هي المضيف والمستضيف في الوقت ذاته، موضحاً أن إدارة العربي لم تخاطب إدارة القادسية بهذا الشأن مطلقاً.
وستقام الجولة الرابعة أيام الخميس والجمعة والسبت، بالمواجهات التالية: «الصليبخات – النصر»، و«اليرموك – السالمية»، و«الجهراء – الكويت» و«القادسية – العربي»، و«الساحل – خيطان»، و«الشباب-الفحيحيل».

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *