الرئيسية » آخر الأخبار » «الراية» اختتمت مهرجانها السنوي الرابع «اخترتك يا وطني»

«الراية» اختتمت مهرجانها السنوي الرابع «اخترتك يا وطني»

بسام العسعوسي مع عبيد الوسمي
بسام العسعوسي مع عبيد الوسمي

كتبت حنين أحمد:
اختتمت قائمة «الراية» في المملكة المتحدة وأيرلندا مهرجانها السنوي الرابع، الذي أقيم على مدى يومين في مانشستر ودبلن، تحت عنوان «اخترتك يا وطني»، بمشاركة كوكبة متنوعة من الضيوف، وحضور كثيف من الطلاب والطالبات الدارسين في المملكة المتحدة وأيرلندا.

وتضمَّن المهرجان عدة فقرات وفعاليات، كالندوات الاقتصادية والرياضية والسياسية والإعلامية، واستضافة برنامج «الديوانية»، الذي يبث عبر أثير إذاعة «مارينا إف إم»، وعرض أفلاماً كويتية قصيرة وكوميدي شو للفنان بشار الجزاف.

ندوة سياسية

اشتمل المهرجان على ندوة سياسية، شارك فيها المحامي بسام العسعوسي، وأستاذ القانون في جامعة الكويت د.عبيد الوسمي، حيث أشار العسعوسي إلى أن الوضع الذي تعيشه الكويت مؤسف ومؤلم لتاريخ الكويت وشعبها، مؤكداً أن صراع أقطاب الأسرة الحاكمة لن يجدي الكويت نفعاً، وسيزيد الأمور تعقيداً.

ودعا إلى حلحلة هذا الخلاف، لانتشال الوضع العام وتعديله، طالباً من الحكومة تبني مشروع تنموي حقيقي يفيد الكويت مستقبلاً والأجيال القادمة، حيث إن المشروع الذي بيد الحكومة غير جدي، ولا يلامس الواقع.

من جانبه، قال د.عبيد الوسمي إن هناك أفراداً في الوقت الحالي يتعمَّدون إثارة الزعزعة، كمحاولة لتقويض الدولة، مبيناً أن على الحكومة أن تعي أن للمواطن حقوقاً بالحرية والتعبير كفلها الدستور، وهي أصل طبيعي للمواطنة الحقيقية يجب أن تطبقها الدولة، وألا تضيق على المواطنين بممارسة ما كفله الدستور لهم.

عبد الرضا عباس
عبد الرضا عباس

إيقاف النشاط الرياضي

من جهته، أكد رئيس نادي السالمية تركي اليوسف، والحارس الدولي السابق عبدالرضا عباس، أثناء تحدثهما في الندوة الرياضية، أن اتحاد الكرة الحالي له يد في إيقاف النشاط الرياضي، مطالبين بتطبيق القوانين الرياضية، وتبني الحكومة خطوات إصلاحية للرياضة الكويتية، للنهوض بها من جديد، كما كانت سابقاً وأفضل.

تجارب اقتصادية وإعلامية

وحملت الندوتان؛ الاقتصادية والإعلامية، الصبغة الشبابية، فتحدث في الأولى علي أشكناني من «إليفيشن برجر»، وعبدالرزاق المطوع من شركة «غالية»، حيث تناولا تجربتهما الاقتصادية وبداية مشوارهما، بإدخال قيم جديدة في السوق وجذب العملاء لهم.

وتحدث في الندوة الإعلامية الإعلامي محمد المؤمن عن بدايات مشواره الإعلامي، وأسس المذيع الناجح، كما تحدثت الناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فوز الفهد عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الرأي العام والاستفادة منها للتسويق الإلكتروني، الذي يعد الوسيلة الأكثر رواجاً في الكويت للتسويق عن مختلف المنتجات والأفكار.

برنامج «الديوانية»

وتخلل المهرجان نقل استديو برنامج «الديوانية» في إذاعة المارينا إلى مانشستر، حيث شارك لزميلين الاعلاميين طلال الياقوت وخالد الأنصاري في المهرجان، وقابلا عدداً من الطلاب والطالبات، الذين تحدثوا عن همومهم المختلفة بمشوارهم الدراسي في الغربة، بالإضافة إلى توجيههم لإهداءات إلى أهاليهم وأقاربهم بالكويت.

بشار الجزاف
بشار الجزاف

 عرض أفلام كويتية قصيرة

تخلل المهرجان، أيضاً، عرض أفلام كويتية أنتجتها «سينسكيب»، عرضت للمرة الثانية حصرياً بمهرجان «الراية»، كذلك أحيا الفنان بشار الجزاف «كوميدي شو» لاقى استحسان وتفاعل الحضور.

 كلمة شكر

وفي ختام المهرجان، شكر أمين صندوق قائمة «الراية» ضرار مراد الضيوف والحضور ورعاة المهرجان: بنك «الخليج» و«أليفيشن برجر» وشركة «غالية» ومكتب «الخليج لشؤون الجامعيين» و«سينسكيب كويت ماقازين» وشركة «الصفار للتجارة العامة»، على مساهمتهم القيمة في إنجاح المهرجان، وإخراجه بهذه الصورة المميزة، التي اعتادت عليها مهرجانات قائمة «الراية»، التي تقام سنوياً بجهود طلابية وطنية كل عام، وتهدف إلى لمّ شمل الطلاب المغتربين، وتعزيز الأواصر في ما بينهم، مؤكداً أن مسيرة قائمة الراية رائدة العمل الطلابي لن تتوقف عن خدمة الجموع الطلابية في المملكة المتحدة وأيرلندا.

كأس ولي العهد العرباوي

فوجئ حضور المهرجان أثناء الندوة الإعلامية بجلب الإعلامي محمد المؤمن كأس ولي العهد لمانشستر ودبلن، الذي حازه النادي العربي في الموسم الماضي، ما أثار تفاعل الحضور، وبالأخص الجمهور العرباوي.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *