الرئيسية » الأخيرة » خبر وتعليق

خبر وتعليق

وزارة التربية 0000«التربية»: إدراج «القصة» في منهج اللغة العربية للمتوسط والثانوي العام المقبل

تعليق: إن الطريقة التي تُعدّل بها المناهج في الكويت تنم عن عدم وجود خطة مستقبلية، فكل لجنة تأتي تنقض قرار من سبقها، والطلبة هم حقل التجارب الذي تستخدمه هذه اللجان.

وحين سئل معلم في التربية عن المحذوف من منهج الرياضيات، قال: في السنة الماضية ألغوا بعض الصفحات من المادة، وهذه السنة قالوا لنا درّسوا كل الكتاب، ثم بعد أسبوعين من الدراسة أبلغونا بوجود بعض ما هو ملغي، ثم بعد أسبوع أبلغونا بوجود صفحات ملغية أخرى، ومجموع ما ألغوه هو نفسه الملغي في السنة الماضية!
وهذه التصرفات تعطيك فكرة عن القرارات المرتجلة التي تخرج من وزارة التربية!

العمل الأكاديمي لا يحتاج إلى مثل هذه الارتجالية، بل نحن نعلم طلابنا وأبناءنا بأن يضعوا خطة مستقبلية لبناء حياتهم، فنأتي نحن في وزارة التربية والتعليم، ولا نجد فيها خطة خمسية تلتزم بها، ولا تلغيها لجان أخرى بعدها.

القادسية«القادسية» مهدّد بالحجز على ممتلكاته!

تعليق: محزن هذا «القادسية».. لم يعد الفريق المرعب، أو المتماسك، الخلافات الداخلية مزقته، ولم تحترم جماهيره الغفيرة.

إن حاجة القادسية للتغيير ملحة، قبل فوات الأوان، فالنادي لا يزال من فرق القمة القادرة على المنافسة اليوم، ولكن إن استمرت الخلافات فيه، واستمر الضعف الإداري الواضح في حل أزماته، وانتشاله من الحالة المتردية التي يمر بها، فإن النادي سيحتاج إلى وقت كبير حتى يعود إلى مستواه السابق.

ومسؤولية التغيير هذه تقع على عاتق أعضاء النادي، وجماهيره، فعليها أن تنادي بالتغيير وتصوت له.. حفاظاً على عراقة النادي وتاريخه.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *