الرئيسية » الأولى » قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إرهابها

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إرهابها

الإرهاب الإسرائيلي يتواصل
الإرهاب الإسرائيلي يتواصل

كتب محرر الشؤون العربية:
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها ضد الفلسطينيين، حيث أصيب أكثر من 220 فلسطينياً بالرصاص الحي أو المطاطي، في الوقت الذي تظاهر فيه طلبة يحملون حقائبهم المدرسية على ظهورهم، أمس الأول (الاثنين)، بالقرب من مستوطنة بيت إيل، عند رام الله، وألقوا الحجارة باتجاه الجنود، فيما استشهد فتى يبلغ 13 عاما، بعد تلقيه رصاصة بصدره أطلقها الجيش الإسرائيلي عند مخيَّم عايدة، بالقرب من بيت لحم، وهو الثاني بعد استشهاد فتى آخر قبل 24 ساعة، يبلغ من العمر 18 عاما.

وكانت مواجهات قد وقعت عند ذلك المخيَّم بين مجموعة من الفتية وجيش الاحتلال، مع استمرار مواجهات متقطعة تقع بين الشبان والجيش الإسرائيلي في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية. كما قامت قوات الاحتلال أمس (الثلاثاء) بهدم ثلاثة منازل لمواطنين فلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة، كانت قد قتلتهم العام الماضي.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمزيد من القمع والانتهاكات، بينما لاتزال البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة مغلقة أمام الفلسطينيين، وحذر من أن إسرائيل «تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني»، مؤكدا أنه أعطى تعليماته، بتسريع وتيرة هدم منازل، وحشد مكثف للقوات الإسرائيلية.

أما الرئاسة الفلسطينية، فقد اتهمت حكومة إسرائيل، بأنها تحاول جر المنطقة إلى دوامة عنف «للخروج من المأزق السياسي والعزلة الدولية».

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *