الرئيسية » الأخيرة » خبر وتعليق

خبر وتعليق

مجلس الأمة 6666مشاورات ساخنة لإحياء الاستجوابات

تعليق: منذ 3 سنوات، تقريباً، على تشكيل هذا المجلس، وهو ليس رقابياً، لكنه شكلي.. ومحاولة إحياء الشكل الرقابي للمجلس الآن، فقط للاستعراض للانتخابات القادمة القريبة، حتى يُقال، أنا فعلت وأنا قدمت، وأنا استجوبت، لأن حتى أولئك الذين أيَّدوا هذا المجلس في البداية، كثير منهم بدأ يشعر بأنه فعلاً مجلس لا يخدم مصلحة البلد في شيء، وهو أشبه بمجلس وزراء كبير.

والقارئ سيفسر التصريحات الكثيرة لهذا المجلس في الفترة المقبلة، حيث ستزيد حدتها الطائفية، وبعض التهديدات للحكومة والوزراء (وهي تهديدات شكلية).. فلا تظن أن شيئاً تغيَّر، بل هو أمر روتيني في حياة هذا المجلس، وتستطيع أن تعد الاستجوابات والتصريحات القادمة في المجلس جزءا من الحملات الانتخابية القادمة.

روسيا تحشد مقاتلاتها

طائرات مقاتلة حربوتقصف في سوريا

تعليق: إن كان لبلد ما مقاتلات حربية، لم يستطع تجريبها، أو طيارون يريد تدريبهم، فالأجواء السورية موجودة، فقد أضحت أشبه بساحة مناورات عسكرية لجميع دول العالم، لكل من هبَّ ودبَّ من الدول الإقليمية وغير الإقليمية.. كل مَن يريد أن يجرب حظه، بشرط أن يكون حريصاً على سوريا والسوريين (ولو أمام الإعلام)!

حتى بدأ السوريون يدركون أن أي قوة خارجية تصرح بأنها تريد «إنقاذهم»، فهذا يعني أنها تريد المشاركة في تدميرهم، وتدمير ما تبقى من سوريا.

فبذريعة «إنقاذ سوريا» يجري تدميرها، وإبادة خضرائها، والتزاحم في سمائها، حتى الطيور في سوريا ستهاجر، لأنها لم تعد تجد مجالاً رحباً للطيران، وسط هذا الكم الهائل من الطائرات المقاتلة والنفاثة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *