الرئيسية » شباب وطلبة » انتخابات جامعة الكويت.. لا جديد سوى مفاجأة «الشريعة»

انتخابات جامعة الكويت.. لا جديد سوى مفاجأة «الشريعة»

جانب من انتخابات طلابية سابقة
جانب من انتخابات طلابية سابقة

كتب محرر الشؤون الطلابية:
لم ينتهِ موسم الانتخابات الطلابية بجامعة الكويت، على الرغم من حسم عدد منها على مستوى الكليات، أو على مستوى الاتحاد الوطني لطلبة الكويت.. وكما كان متوقعا لكافة المراقبين، فقد انحصر التنافس بين قائمتين رئيسيتين، كعادة السنوات الأخيرة، هما تحالف قائمتي الائتلافية والاتحاد الإسلامي، وقائمة المستقلة، فيما بقيت القوائم الطلابية الأخرى تدور في الهامش، من دون أي تأثير يذكر لها في الصراع الطلابي، وتحديدا قوائم: الوسط الديمقراطي والإسلامية والمدنية.

ففي انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة، واصلت قائمة الائتلافية (إخوان مسلمون) تربعها على عرشه، للمرة السابعة والثلاثين، مع استمرار تحالفها مع قائمة الاتحاد الإسلامي (سلف)، حيث حقق هذا التحالف 8359 صوتا، فيما حازت «المستقلة» 5961.. أما «الإسلامية»، فحققت 534 صوتا، مقابل 404 لـ«المدنية»، و215 لـ«الوسط الديمقراطي»، التي حلت أخيرة.

انتصارات «المستقلة»

وعلى صعيد الكليات الأخرى، واصلت «المستقلة» تربعها على مقاعد الهيئة الإدارية لرابطة طلبة كلية العلوم الإدارية، بحصولها على 1235 صوتا، مقابل 884 لـ «المعتدلة».

كما أكدت هذا الفوز، بانتصار آخر بجمعية الهندسة والبترول، عندما حازت 1738 صوتا، مقابل 1592 لـ«العلمية»، و228 لـ«الهندسية»، وحصدت أيضا مقاعد الجمعية التربوية، فحققت 1441 صوتا، مقابل 1254 لقائمة التربوية.

انتصارات «الائتلافية»

وفي كلية العلوم الاجتماعية، استطاعت قائمة المستقلة كسر احتكار قائمة «الاجتماعية»، بشكل جزئي، حيث فازت بثلاثة مقاعد، من أصل 15، وحصلت قائمة الاجتماعية على 957 صوتا، مقابل 954 لـ«المستقلة».

أما في كلية العلوم، فجاءت نتاجها لصالح قائمة العلمية، التي حازت 838 صوتا، مقابل 617 لـ «المستقلة».

وفي انتخابات جمعية كلية الطب المساعد، فازت قائمة المنار الطبي بمقاعد الهيئة الإدارية، بحصولها على 509 أصوات، مقابل 198 لـ «الوسط الديمقراطي».
وفي كلية الآداب، كانت قائمة التآلف الطلابي في الصدارة، بتحقيقها 1233 صوتا، تلتها «المستقلة» بـ 793 صوتا، وأخيرا «الوسط الديمقراطي»، بـ 87 صوتا.

مفاجأة الانتخابات

أما مفاجأة الانتخابات لهذا العام النقابي، فكانت في كلية الشريعة، عندما استطاعت قائمة التغيير إسقاط قائمة الشريعة (الاتحاد الإسلامي) عن عرشها، باكتساح بلغ 1489 صوتا، مقابل 1220، بعد أن كانت الأخيرة تفوز بمقاعد الجمعية بالتزكة في السنوات الماضية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *