الرئيسية » الأخيرة » خبر وتعليق

خبر وتعليق

رئيس الوزراء:
الاستعجال بتوفير السكن للمواطنين بفترة زمنية ملائمة

تعليق: لم تعد المسألة اليوم يا معالي رئيس الوزراء تتعلق باستعجال توفير السكن فقط، بل بتوفير سكن «ملائم».

فبعد فضيحة المؤتمر الصحافي الذي عقده وزير الإسكان، ياسر أبل، وعدم صلاحية بعض تلك المساكن الجديدة للسكن، أصبح المواطن يفكر بمصيبتين؛ الأولى تأخر تسلمه السكن حتى يشيب رأسه، والمصيبة الأخرى، أنه ربما شاب رأسه وتسلمه، واتضح أنه غير ملائم للسكن!

وزارة الداخلية تؤكد استعدادها للعام الدراسي الجديد وتسهيل حركة المرور

تعليق: أعتقد أن الجميع شاهد نتائج هذا الاستعداد يوم الأحد على الطرق السريعة، حيث ينقضي عُمر الإنسان في «زحمة» الشارع.. ولو خرجنا بدراسة تقيس ما يخسره المواطن الكويتي من وقت في «الزحمة»، يومياً، بالنسبة لبقية عمره، لكانت النتائج مفزعة بالطبع. ولا نريد تحميل نتائج هذا الزحام المروري إلى «الداخلية»، لأنها ليست المسؤول الأول بالطبع، فهناك وزارات أخرى مسؤولة عن الطرق وإنشائها، وتوزيعها بالشكل الذي يضمن تلافي هذا الزحام القاتل، الذي يهدر الأوقات ويعطل الأعمال.

كارثة.. مياه ملوثة تصرف إلى بحر «أبوالحصانية»

تعليق: قبل صدور قانون البيئة الجديد، كان يتعذر البعض للمؤسسات الحكومية، بعدم وجود نصوص قانونية تتيح لهم محاكمة الشركات التي تضر البيئة، وبذلك تفلت تلك المؤسسات؛ الخاصة والحكومية، من قبضة العدالة.

واليوم، بعد قرابة السنة من صدور قانون البيئة، ينتظر المواطن أن يفعَّل هذا القانون، ويرى نتائجه على الأرض، وأن تُحاكم تلك الشركات التي تضر بالبيئة، وأن تدفع ثمن ما أتلفت، ومهما دفعت من ثمن مالي، فلن يكون كافياً لاسترجاع ما حل من ضرر في البيئة الكويتية، لكن المطلوب أن تحاكم وتعاقب، حتى لا تكون البيئة الكويتية مستقبلاً لقمة سائغة للمستثمر، الذي يريد تحقيق أرباح سريعة، حتى لو كانت على حساب بيئته.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *