الرئيسية » رياضة » مورينيو يدخل موسوعة غينيس 2016

مورينيو يدخل موسوعة غينيس 2016

مورينيو صاحب الأرقام القياسية
مورينيو صاحب الأرقام القياسية

دخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق تشلسي الإنكليزي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم الموسم الماضي، موسوعة غينيس للأرقام القياسية في نسختها الجديدة لعام 2016.

ودخل مورينيو هذه الموسوعة التاريخية من أوسع أبوابها، بفضل تحقيقه خمسة أرقام قياسية، وهي: أكثر مدرب حصد نقاطاً في موسم واحد بالدوري الإنكليزي، برصيد 95 نقطة، وأكثر مدرب حافظ على سجله خالياً من الهزائم في المباريات التي يخوضها على ملعبه على مدار 9 سنوات كاملة.

ويعد مورينيو أكثر مدرب لم يخسر على ملعبه (ستامفورد بريدج)، الخاص بنادي تشلسي في الدوري الإنكليزي، على مدار 77 مباراة، وأيضا يُعد أصغر مدرب خاض 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ببلوغه 49 عاماً و12 يوماً فقط، بالإضافة إلى رقم قياسي آخر، هو فوزه بلقب دوري الأبطال الأوروبية مرتين مع ناديين مختلفين؛ بورتو البرتغالي في 2004، وإنتر ميلان الإيطالي في 2010.

وعقب مورينيو على هذا الإنجاز، قائلاً: سعيد للغاية، بدخول موسوعة غينيس.. لقد وصلت له بفضل الإنجازات التي حققتها في الماضي، لكن الأهم الإنجازات التي أسعى إلى تحقيقها في المستقبل.

كما ضمَّت موسوعة غينيس في نسختها الجديدة، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، لكونه أكثر لاعب يسجل «هاتريك» في الدوري الإسباني، برصيد 27 مرة، إضافة إلى النجم الإنكليزي فرانك لامبارد، لاعب وسط نيويورك سيتي الأميركي، حيث إنه أكثر لاعب هز شباك المنافسين في الدوري الإنكليزي، إذ سجَّل في مرمى 39 فريقاً.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *