الرئيسية » الأخيرة » «الفاشينيستا» تغزو شوارع الكويت ووسائل التواصل الاجتماعي

«الفاشينيستا» تغزو شوارع الكويت ووسائل التواصل الاجتماعي

كتب آدم عبدالحليم:
منطقتنا تنتفض بأسماء الفاشينيستا والفنانات، وكل وحدة مع أكاونتها بـ«إنستغرام»، شالمطلوب؟ سؤال طرحه المغرّد حامد الطباع على «تويتر»، ومعه مغردون آخرون، يستفسرون من خلاله عن الإعلانات التي غزت شوارع الكويت الرئيسة والفرعية، بين ليلة وضحاها، وتحتوي على حسابات الفاشينيست (رائدات الموضة) على «إنستغرام» و«سناب شات»، من دون توضيح مسبق أو مرفق لتلك الإعلانات.

وقد احتلت هذه القضية مساحة كبيرة في حوارات الشارع الاجتماعي والسياسي، أيضاً، على اعتبار أن هناك مَن يصنف القضية، بأن لها أبعاداً سياسية، ويكفي أن تبحث عن «فاشينيستا» في «تويتر»، لتجد نتائج عديدة.

وتباينت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيّد للوحات الإعلانية وطريقة عرضها، ومعارض لها، في حين أن هناك آخرين غير مبالين بها، أو ساخرين منها، كما قال المغرّد بوسامر «الكويت بالفاشينيستا صايرة ميلانو الخليج»، كما أن المغردة دعاء الخالدي، قالت «المحاكم تنظر خمس دعاوى طلاق لفاشينيستات شهيرات، بسبب إنستغرام وسناب شات».

وقد وصلت بعض تلك التغريدات إلى درجة السخط على ما آلت إليه الإعلانات، وقد صور ذلك المغرّد سالوفا، الذي قال في تغريدة له: «بدل أن يتم نشر أسماء الشهداء، ومن ماتوا دون تراب الوطن يتم نشر حسابات الفاشينيستا في الشوارع».

وعلى الرغم من الاختلافات المتعددة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإنهم أجمعوا على أن تلك الإعلانات تأتي في إطار حملة إعلانية لا تعرف أبعادها، أو كما قال المغرد مشعل «أسامي الفاشينيستا اللي بالشوارع إعلان مدفوع الأجر.. والمزايدات اللي قاعدة تصير ربربة زايدة»!

بيد أن التغريدة الأشهر، أو الفيديو الذي حظي بنسب مشاهدة عالية ومتابعة عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي على موقع السناب شات، ما بثه فيلكاوي 79، وتأكيده أن إعلانات الفاشينيست في شوارع الكويت تأتي في إطار حملة دفعت من خلالها الحكومة ثلاثة ملايين دينار لشركة دعاية، بهدف زيادة أعداد المتابعين للفاشينيست، ومن ثم زيادة نسب المشاهدة لمقاطع الفيديو التي يبثونها، وستظهر حجم الرفاه والتطور الذي تعيشه هؤلاء الفاشينيست.

وقد أكد مصدر مطلع لـ «الطليعة»، أن إعلانات الفاشينيست في الشوارع بمثابة Teaser «إعلان تشويقي»، وأنها تأتي تمهيداً لحملة إعلامية كبرى تنطلق قريبا عبر موقع إلكتروني متخصص في البيع عن طريق الإنترنت سيحتوي على أبلكيشن للموبايل يمكن راغبي الشراء من التسوق من خلاله، على أن تقوم الفاشينيستا بالإعلان عن المنتجات.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *