الرئيسية » رياضة » فان غال.. أعذار أم خبث كروي؟

فان غال.. أعذار أم خبث كروي؟

فان غال
فان غال

قبل انطلاق الدوري الإنكليزي، خرج المدرب الهولندي، الذي يتولى دفة القيادة لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، لويس فان غال بتصريح غريب، حيث قال: «إن اليونايتد اذا ما أراد تحقيق البطولات الكبرى، فعليه التعاقد مع لاعبين سوبر، أمثال رونالدو وميسي ونيمار».

ويأتي هذا التصريح، رغم أن الفريق يملك كوكبة من النجوم، مثل المهاجم الإنكليزي روني وماتا وشفايني، حيث ضخ مانشستر يونايتد ما يقارب الـ75 مليون جنيه حتى الآن في السوق الصيفية، لكن يبدو أن لهذا التصريح بُعدين: الأول، أن المدرب يحاول رفع الضغط الإعلامي عن اللاعبين.. والثاني، هو محاولة تجهيز الأعذار للإخفاق، قبل انطلاق الدوري، لكن يبدو لنا أن الخيار الأول هو الأقرب.

فمن المعروف، أن فان غال عندما درَّب فرقاً، مثل ميونيخ وبرشلونة، كانت خطته تكثيف لاعبي الوسط، وإجبارهم على مهام دفاعية وهجومية، وهذا ما سعى إليه في بداية الموسم الماضي، لكن الأسماء لم تخدمه، لذلك تراجع عن خطته، والآن يملك الفريق ما يقارب 11 لاعباً في مركز الوسط، أمثال فلايني وكاريك وشنادرلين وهيريرا.. الخ، ومن هنا نستنتج توجه مانشستر يونايتد بشكل رسمي إلى العقلية الهولندية لدى فان غال، بتكثيف منطقة الوسط، وإعطاء اللاعبين مهام إضافية، ودائما ما كانت تنجح هذه المدرسة، وأكبر دليل نجاح المدرب فان غال في برشلونة وبايرن ميونيخ.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *