الرئيسية » محليات » استبيان “الطليعة” شمل 200 مستهلك

استبيان “الطليعة” شمل 200 مستهلك

ضبط كميات من الأغذية الفاسدة
ضبط كميات من الأغذية الفاسدة

كشف استبيان أجرته «الطليعة»، وشمل 200 مواطن ومقيم، أن 64 في المائة لا يثقون بالرقابة على الأغذية في البلاد، ولم يبدِ سوى 36 في المائة فقط ثقتهم في التفتيش والرقابة من قِبل الجهات المختصة. وأكد 82 في المائة من المشمولين بالاستبيان، أن الضبطيات المتزايدة للأغذية الفاسدة، التي تنشر أخبارها عبر الصحف ووسائل الإعلام، تصيبهم بالقلق على صحتهم، وتزيد مخاوفهم من أن تكون قد دخلت بطونهم أغذية تالفة يوماً ما، وعلى النقيض من ذلك، أكد 10 في المائة من المشمولين بالاستطلاع، أنهم غير قلقين، ولا يهتمون كثيراً بمتابعة أخبار ضبطيات الأغذية الفاسدة، وفي المقابل أجاب 8 في المائة بـ «لا أعلم».

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

ورداً على سؤال حول الثقة بجدية الحكومة في محاربة الغش وفساد الأغذية، أجاب 58 في المائة بـ «لا»، مؤكدين عدم جدية الحكومة، مدللين على ذلك، بالتنفيع والتواطؤ مع المفسدين والمتكسبين على حساب صحتنا، وقال 22 في المائة إن الحكومة جادة في محاربة الفساد، وأجاب 20 في المائة بـ «لا أعلم».

وفيما لخص 44 في المائة من المشمولين بالاستبيان مطالبهم بتشديد العقوبات بحق مروجي الأغذية الفاسدة، طالب 22 في المائة بتحديث آلية فحص الأغذية في المنافذ الحدودية، وطالب 34 في المائة بحملات يومية على الأسواق ومخازن الأغذية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *