الرئيسية » محليات » «التجارة»: ضبط متلاعبين بأسعار الخضار والفاكهة

«التجارة»: ضبط متلاعبين بأسعار الخضار والفاكهة

عدد المفتشين لا يتجاوز أصابع اليد في العاصمة المزدحمة بآلاف المراكز التجارية
عدد المفتشين لا يتجاوز أصابع اليد في العاصمة المزدحمة بآلاف المراكز التجارية

أعلن الوكيل المساعد لقطاع حماية المستهلك والرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة عبدالله العنزي، عن ضبط متلاعبين بأسعار الخضراوات والفاكهة، وذلك خلال قيام مفتشي الرقابة أخيرا بجولة تفتيشية موسعة، شملت منافذ بيع المواد الغذائية الأساسية والملاحم وأماكن بيع الخضار، مشيرا إلى أن الحملات بهذا الشأن مستمرة طوال شهر رمضان.

وقال العنزي في تصريح صحافي إن الحملة بدأت قبل رمضان، وستستمر على مدار الشهر كله، بهدف ضمان المحافظة على أسعار السلع الغذائية الرئيسة عند مستوياتها الطبيعية، ومن أجل متابعة توافرها، والتأكد من مدى جودتها.

وأضاف أن الحملة مستمرة، وستكون مفاجئة، ضمن تحركات اللجنة الرباعية، التي تضم إلى جانب «التجارة»، وزارات البلدية والشؤون والداخلية، التي وضعت خطة عمل مسبقة لشهر رمضان لمتابعة التفتيش على أماكن بيع المواد الغذائية واللحوم والدواجن.

وبيَّن أن أعمال الحملة التفتيشية ستكون على مدار الساعة، ومن المقرر أن تستكمل نشاطها في الأيام المقبلة على المقاهي ومحال بيع القرقيعان، علاوة على الصالونات، وغيرها من المحال التي عادة ما يقبل عليها المستهلك في مثل هذه الأيام، مضيفا أن اللجنة ستستعين بالعنصر النسائي، للتمكن من دخول الصالونات النسائية بسهولة.

وعلى صعيد متصل، أفاد العنزي بأن الجولة التفتيشية التي تم تنفيذها أخيرا شملت شبرة الخضار، وأظهرت وجود عمليات عرض للخضار والفاكهة بأسعار مرتفعة قليلا عن معدلاتها الطبيعية، وتم استدعاء المخالفين وتحرير مخالفات بحقهم.

وكانت وزارة التجارة أعلنت في وقت سابق عن إحالة عدد من المتورطين في ترويج الأغذية الفاسدة للنيابة، مشددة على أنه لا تهاون مع الغشاشين والمتلاعبين بصحة المستهلكين.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *