الرئيسية » ثقافة » حصيلة منوعة من الكتب الأدبية

حصيلة منوعة من الكتب الأدبية

أغلفة الكتب
أغلفة الكتب

كتبت هدى أشكناني:
مع انتعاش الساحة الثقافية، بمعارض الكتاب الدولية في مختلف الدول العربية، تسابق المؤلفون في إصدار كتبهم الجديدة، ليتم نشرها وبيعها في المعارض الدولية هذا العام.
فقد أصدرت دار العين للنشر والتوزيع المصرية مجموعة من الكتب، نذكر منها: رواية للكاتب والروائي السوداني حمّور زيادة (شوق الدرويش)، التي وصلت للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية 2015. د.فاطمة قنديل أصدرت كتاب «الراوي الشبح- شعرية الكتابة في نصوص جبران خليل جبران»، وصدرت رواية أيضا للكاتبة الكويتية باسمة العنزي بعنوان «حذاء أسود على الرصيف».
وفي مجال الشعر، صدر للشاعرة سارة علّام مجموعة شعرية حملت عنوان «تفك أزرار الوحدة».

دار مسعى

دار مسعى للنشر والتوزيع، لم تكتفِ بإصداراتها الشبابية الشعرية في النصف الاخير للعام الفائت، 2014، بل استطاعت أن تقدم كتبا مهمة لأسماء وأعلام في الوسط الثقافي، فقد أصدر الشاعر الكبير قاسم حداد كتابه الجديد (أيها الفحم، يا سيدي – دفاتر فنست فان غوخ)، والشاعر السعودي محمد الحرز، أصدر مجموعتين شعريتين جديدتين، هما «قصيدة مضيئة لمجاز واحد»، «أحمل مسدسي وأتبع الليل»، والكاتب الشاب علي عاشور أصدر أيضا كتابه الجديد (من العتمة إلى الجياع).

منشورات ضفاف

منشورات ضفاف للنشر والتوزيع، بالتعاون مع الدار العربية للعلوم ناشرون، أصدرت رواية جديدة للكاتب والروائي الكويتي سعود السنعوسي (فئران أمي حصة)، ومن التعاونات المثمرة بين منشورات ضفاف ومنشورات الاختلاف، إصدارهما لرواية «طابق 99»، للكاتبة جنى فواز الحسن، التي وصلت للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية 2015.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *