الرئيسية » رياضة » «فيفا ليغ».. القادسية يهدي الصدارة للكويت وفي الليلة الظلماء.. ضاع العربي

«فيفا ليغ».. القادسية يهدي الصدارة للكويت وفي الليلة الظلماء.. ضاع العربي

حضور جماهيري كبير
حضور جماهيري كبير

كتب دلي العنزي:
انتهت الجولة الـ 25 من دوري «فيفا ليغ»، وهي الجولة قبل الأخيرة، بأحداث تراجيدية، حيث شهدت تغيراً مهماً في أهم مراكز الدوري، وهو قمة الترتيب العام.
فقبل قمة العربي والقادسية، كان لقاء الكويت واليرموك، حيث كاد الأخير أن يفسد أحلام الكويت، قبل أن تنتهي المباراة برباعية للكويت.. أما مباراة العربي والقادسية، فقد كان كل شيء جميلاً، من حضور جماهيري إلى تغطية إعلامية وتنظيم، رغم غياب الأهداف والتعادل السلبي، في ما عدا انقطاع الكهرباء عن الكشافات الذي كاد يعكر صفو اللقاء.

وفي لقاء اليرموك والكويت، كاد اليرموك يعطل قطار الكويت نحو الدوري، حيث فاجأه الجميع بتقدمه بهدفين في منتصف الشوط الأول، وسط صدمة وحيرة لاعبي الكويت مما يجري، ولم يفق لاعبو الكويت من الصدمة، إلا في نهاية الشوط الأول، بهدف التونسي شادي الهمام، لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف لصالح اليرموك، وليدخل لاعبو الكويت الشوط الثاني بتحدٍ واضح، من أجل انتزاع الصدارة.. وبالفعل، ضغطوا بشكل سريع، حيث تمكنوا من إحراز ثلاثة أهداف كاملة، لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليرفع الكويت رصيده إلى 63 نقطة بصدارة الترتيب العام، بفارق الأهداف عن العربي.

وفي قمة المنصورية، وفي ليلة ظلماء، انطفأت فيها أنوار استاد صباح السالم، لكنه اشتعل لهيباً من هتافات الجماهير، التي غص بها الاستاد، حيث تأخر انطلاق اللقاء لمدة 40 دقيقة تقريباً، حتى تم الانتهاء من إصلاح عطل الكشافات، وجاء الشوط الأول لصالح العربي سريعاً، محاولاً تسجيل هدف، ليحافظ على صدارة الدوري، وعدم التفريط بمجهود موسم كامل، لكن من دون جدوى، وسط التنظيم الدفاعي للقادسية.

ومع انطلاق الشوط الثاني، استمر الوضع كما هو عليه، حيث ركن «الأصفر» للحفاظ على الشباك لحرمان منافسه التاريخي من التتويج، ومع ارتفاع درجة غليان اللقاء واستشعار العربي بضياع الدوري، توقفت المباراة، لتدخل مشرف فريق العربي حسين عاشور، ليقوم الحكم بطرده، وكذلك طرد محسن غانم، مدير الكرة بالقادسية، ومع تدخل مدرب العربي بونياك في إجراء تغييرات، إلا أنها كانت متأخرة، ولم يستفد منها الفريق، لتنتهي القمة بالتعادل السلبي، ويبتعد العربي عن صدارة الترتيب، بعد أن أصبح في المركز الثاني، برصيد 63 نقطة، وليرتفع رصيد القادسية إلى 53 نقطة، ولكنه تراجع للمركز الخامس.

وكانت باقي نتائج الجولة الخامسة والعشرين، هي: (الشباب0-0الصليبخات) و(كاظمة2-1النصر) و(الساحل6-1التضامن) و(السالمية5-0الساحل) و(الجهراء4-2خيطان).
والآن، لم يتبقَ إلا الجولة الأخيرة من «فيفا ليغ»، حيث يتواجه الكويت، المتصدر، مع الصليبخات، ويكفيه الفوز بأي نتيجة، لضمان اللقب.. أما العربي، فسيواجه التضامن، ويحتاج إلى الفوز، وتعثر الكويت بأي نتيجة، للعودة للصدارة، لكن تبدو مهمة العربي شبه مستحيلة.

وستقام الجولة الأخيرة السبت الموافق 9 مايو وتجمع كلاً من: (العربي-التضامن) و(كاظمة-السالمية) و(الجهراء-الساحل) و(الشباب-القادسية) و(الكويت-الصليبخات) و(الفحيحيل-خيطان) و(اليرموك-النصر).

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *