الرئيسية » الأولى » وقفة أسبوعية : تصريحات الوزيرة!

وقفة أسبوعية : تصريحات الوزيرة!

مراقبهي ليست زلة لسان، ما تفوَّهت به وزيرة الشؤون الاجتماعية، عندما وصمت العاملين من الكويتيين في الدوائر الحكومية بسوء الأداء وترديه، وأنهم يقضون وقتهم في تناول الإفطار الجماعي في الوزارات.. أي مسؤول يتحدَّث ويعمم الموضوع الذي يتحدَّث به على الجميع، حتماً سيكون طريقه نحو الخطأ وسوء التوصيف.. التعميم يؤدي إلى الأحكام الخاطئة، ويزيد من ثقل هذا الخطأ، أن يصدر من مسؤول يتولى وزارة مهمة.

هناك عاملون من جنسيات عدة، ومنهم كويتيون، مَن يعمل بكل جد وإخلاص، حتى في عطلة نهاية الأسبوع، وهناك آخرون على العكس، من جراء التكدُّس الوظيفي، وانعدام الصلاحيات، والكثير من المشاكل الإدارية الأخرى.. أما التعميم على الكل، من دون تحديد، فهذا يعكس عقلية متواضعة التقدير، والانجراف نحو إطلاق الكلام على عواهنه، قد يكون هذا الأمر مقبولا من شخص عادي، ولكن أن يأتي علانية من مسؤول يتبوأ مركزا وزاريا، فهنا تثار ألف علامة استفهام حول مستواه الوزاري.

كم كنا نتمنى من وزيرة الشؤون، بدلاً من هذه التصريحات المسيئة للعاملين الكويتيين، أن تأتي ببيان، توضح فيه أسباب ومبررات إنهاء عمل وكيل الوزارة السابق، قبل انتهاء فترة عمله، عوضا أن يبقى الموضوع طي الكتمان، وكأن الوزارة ضمن مملكتها تديرها كيفما تشاء، وتدلي بمثل هذه التصريحات المسيئة للعاملين في القطاع الحكومي.

مراقب

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *