الرئيسية » آخر الأخبار » القوى الطلابية: تحرك موسع لوأد مقترح «العمل الطلابي»

القوى الطلابية: تحرك موسع لوأد مقترح «العمل الطلابي»

جامعة طلبة تعليم قوائم قائمةكتب محرر الشؤون التعليمية:
رصدت «الطليعة» تفاعل القوى الطلابية مع الأحداث وفق قراءة شاملة لتصديهم لمقترح اتحاد الطلبة، فمنذ موافقة اللجنة التشريعية الأسبوع الماضي، والذي أعقبه رفض النائب راكان النصف وقوى سياسية وحقوقية أخرى، تفاعلت القوى الطلابية والنقابية، حماية للحركة الطلابية، وتاريخها الممتد منذ ما يزيد على 50 عاما مليئة بالنضال لاستقلاليتها وحريتها.

فقد دعت الاتحادات الطلابية العديد من الاتحادات للمّ الشمل، وتوحيد الصفوف، منها اتحاد التطبيقي والهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة، وعقدت اجتماع القوى الطلابية بتاريخ 31/3/2015 وتم تشكيل 3 لجان تحت مسمى لجنة الاتحادات الطلابية الكويتية.

وقد عقدت اللجنة مؤتمرا صحافيا السبت الماضي بالجمعية الثقافية النسائية، أعلنت فيه رفضها المقترح، فضلا عن إصدارها بيانا شديد اللهجة من قِبل القوائم الطلابية، أكدت من خلاله حقها في التعبير.

على الصعيد النيابي، بدأ بعض النواب التحرك وممارسة الضغوط مع الحركة الطلابية، فمنذ البداية رفض النائب راكان النصف المقترح، وانضم له النائب حمدان العازمي، فضلا عن رفض د.عودة الرويعي رئيس اللجنة التعليمية المقترح، ومهاجمته القانون الذي يحتاج إلى تعديلات كثيرة. جدير بالذكر أن جميع القوى الطلابية ترفض القانون، من منطلق أنه وضع بعيدا عن الحركة الطلابية، ويهدف لإنهاء مسيرة العمل الطلابي، وحرمان الطلبة من التعبير السياسي، عبر ممثلهم الشرعي، كما أن واضعي القانون أغفلوا عملا قانونيا صيغ من قِبل لجنة وزارية من كفاءات في عهد الوزيرة د.موضي الحمود عام 2011، وبرئاسة عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت، آنذاك، واستغرق أربع سنوات.

لمزيد من التفاصيل

استبيان الطليعة حول قانون تنظيم العمل الطلابي

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *