الرئيسية » شباب وطلبة » راكان النصف: يضر بالعمل الطلابي ويقيده

راكان النصف: يضر بالعمل الطلابي ويقيده

راكان النصف
راكان النصف

اعتبر عضو اللجنة التشريعية في مجلس الأمة النائب راكان النصف، أن مقترح تنظيم العمل الطلابي يحمل في طياته الكثير من المثالب التي تضر بالعمل الطلابي ويعيده للخلف ولا يطور منه.

وقال إن المقترح الذي أقرَّته اللجنة حظر على اتحاد طلبة جامعة الكويت وفروعها العمل السياسي، مستذكرا في الوقت ذاته الكثير من القيادات في الدولة التي كانت انطلاقتها من الجامعة.

وشدد النصف على أهمية مشاركة القوى الطلابية، من اتحادات وقوائم، في الشأن العام، بما فيه السياسي، مؤكدا رفضه لأي قانون يمنع الطلبة من أداء دورهم في المجتمع في أي جانب كان.

وبيَّن أن المقترح الذي أقرَّته اللجنة، أيضا، غيَّر من آلية التصويت في اتحاد الطلبة، إذ ينقل تجربة الصوت الواحد من مجلس الأمة إلى اتحاد الطلبة، مبينا أن الاختلاف مع القائمة التي تتولى قيادة اتحاد طلبة الكويت – فرع الجامعة، لا يعني بأي شكل من الأشكال الانتقام منها بهذه الصورة، خصوصا أن توليها الاتحاد هو خيار الطلاب والطالبات.

وأكد النائب راكان النصف، أنه مؤيد لتنظيم وإشهار اتحاد طلبة الكويت، إلا أن هذا التأييد يجب أن يكون لصالح الطلاب والطالبات، لمزيد من الحرية في العمل النقابي والطلابي، وأن يكون دورهم فاعلا في الحياة العامة، لا أن يكون القانون سجنا لهم.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *