الرئيسية » رياضة » القادسية سقط في فخ الجهراء.. والعربي «دربه خضر»

القادسية سقط في فخ الجهراء.. والعربي «دربه خضر»

حسابات القادسية تغيرت
حسابات القادسية تغيرت

في الجولة الـ 19 في الدوري، سقط القادسية في فخ التعادل، الذي نصبه له أبناء القصر الأحمر، وتحديداً أمام نادي الجهراء، حيث أقيم اللقاء على استاد العيار، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي للفريقين، ليحافظ الجهراء على آماله في بلوغ المركز الثالث، والذي يفصله عن نادي القادسية بنقطة وحيدة.

وجاءت المباراة متساوية بالفرص بين الفريقين، ولم يفرض أي طرف أفضليته على الآخر، وليصعد رصيد القادسية إلى 42 نقطة، والجهراء إلى 41 نقطة، ما وضع مدرب القادسية الإسباني أنطونيو في حرج شديد، بسبب هذا التعادل، والأداء الذي لا يرتقي إلى مستوى القادسية، الأمر الذي يتسبب في إقالة مبكرة للمدرب، وفق أنباء تتداولها الأوساط الرياضية.

واستطاع العربي وجمهوره في مباراته مع النصر أن يخطفا الأضواء، فقد أصبح «دربه خضر» للتتويج بدوري فيفا لهذا الموسم، والعودة إلى منصات التتويج في بطولات الدوري، التي طالما حلمت جماهيره بها، خصوصا بعد أن قاد المهاجم الأردني أحمد هايل الفريق للفوز على النصر بثلاثية نظيفة، حيث كان نصيب هايل منها هدفين، وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، الذي صال وجال به «الأخضر»، ليقضي على المباراة بشكل مبكر، من دون أن يسمح للنصر بتعكير أفراح الجماهير، التي ساندت الفريق بكل حماس، ليرتفع رصيد العربي إلى النقطة 50، مغرداً وحيداً بالصدارة، ويتوقف رصيد النصر عند النقطة 16.

أما في مباراة الوصيف، فقد تمكَّن نادي الكويت من التشبث بالآمال، في محاولته اللحاق بالعربي، ومن أجل استغلال أي خطأ قد يقع به المتصدر، وتمكَّن من اكتساح الشباب، المغلوب على أمره، بخماسية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة، أي بفارق 5 نقاط عن العربي، وتجمَّد رصيد الشباب عند النقطة 14.

وجاءت باقي النتائج كالتالي: (الصليبخات والفحيحيل 1-0)، (اليرموك وخيطان 2-3)، (السالمية والتضامن 2-0) و(الساحل وكاظمة 1-4).

وتقام مباريات الجولة القادمة أيام الجمعة والسبت والأحد، الموافق 20و21و22 الجاري، وتجمع المباريات:

(كاظمة-الشباب)، و(الصليبخات-الساحل)، و(التضامن-الفحيحيل)، و(العربي-اليرموك)، و(القادسية-خيطان)، و(الجهراء-السالمية)، و(الكويت-النصر).

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *