الرئيسية » الأولى » وقفة أسبوعية : لوبي المطار!

وقفة أسبوعية : لوبي المطار!

مراقبالمبلغ مسيل للعاب منذ الإعلان عنه السنة الماضية، فقد تجاوز المليار دينار، بما يقارب الـ 400 مليون دينار، وعمولاته واسعة، فهو يشمل الإنشائي والكهرباء وأعمال الميكانيك.. وهلم جرا من مكوناته.. سبق لوزارة الأشغال أن ألغت مناقصة 4 مستشفيات دفعة واحدة، لمبالغتها في الأسعار.. فقد ولَّى عهد أسعار «السمردحة»، التي كانت تُمنح في السابق، وهذا ما خلصت إليه لجنة من عدة جهات، منها «الأشغال»، وقامت بإلغاء مناقصة المطار، بأسعارها التي أعلنت.. وما إن أعلن الخبر رسميا، حتى بدأ «اللوبي» بالتحرك للضغط، فمنهم من دعا لإسناد المشروع للديوان، وكأن أموال الديوان خارج أموال الميزانية والكويت!

ومنهم من أخذ يحضر لاستجواب آخر لوزير الأشغال، مع عدة وعتاد ملائمين، بعد أن سقط الاستجواب الأول العام الماضي، وخاب أملهم بالتغيير فيمن يتولى أمر الوزارة والعودة لسابق العهد «السمردحي».. ولا بأس في أن تأتي صحيفة في هذا الوقت وتتحدَّث بالمانشيت العريض عن تضاؤل الطاقة الاستيعابية للمطار، بما يقدَّر بـ 50 في المائة تقريبا. وفي مجال الإعلام، ذكرت إحدى الصحف، أن لجنة المناقصات لم تكتفِ بما قُدم إليها من قِبل اللجنة المختصة لدراسة المشروع، بما في ذلك المستشارون العالميون ومستشارو الوزارة، بل تريد رد «الأشغال» منفردة.

المبلغ المرصود والمعلن في كامل زينته وجماله وبهائه، لذا بدأ تحرك «اللوبي» للضغط، وعسى أن تصمد اللجنة ووزارة الأشغال أمام هذا «اللوبي».

مراقب

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *