الرئيسية » الأخيرة » الخليج كله طريجي!

الخليج كله طريجي!

تقول كلمات الأغنية، والتي لا نعرف من قام بنظم كلماتها «أنا الخليجي.. أنا الخليجي.. والخليج كله طريجي».. إلى آخر المعزوفة، التي رددتها إذاعاتنا طوال سنوات، ولكن طريق الخليج أُقفل أمام أ.عبدالنبي العكري، وهو قادم من البحرين، للمشاركة في مؤتمر التنمية الذي عقد يومي الجمعة والسبت الماضيين!

في العام الماضي كان المفروض أن يُعقد المؤتمر في دبي، ولكن بعد تحديد الموعد والمكان، وتوجيه الدعوات، ألغي في الساعات الأخيرة، ومن وصل إلى هناك أمضاها سياحة في مجمعات دبي!

نعود إلى العكري، الذي كان ضمن المدعوين للمشاركة في المؤتمر، فقد وصل إلى مطار الكويت، صاحب المليار دينار في البناء، وتم حجزه في المطار لمدة أربع ساعات، وطلب شربة ماء من أحد رجال الأمن، وكون ماء الخليج مالحا، مُنع من تزويده بالماء للشرب!

تدخلت الواسطات والاتصالات، للإفراج عن أ.عبدالنبي، وبالكاد نجحت في إخراجه من حجزه في المطار، ليس من طريق خليجي واسع، بل من «سكة»، وبالليبي «زنقة»، كما أعلنها القذافي، «سكة» ضيقة، بالكاد تتسع لشخص واحد للمرور، وتم له ذلك، بعد فترة انتظار وعطش غير مبررين.. وبالمناسبة، كان ضمن المتحدثين في جلسة الجمعة أحد المسؤولين السابقين في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي أشاد بمجلس التعاون وأهدافه ووو…. وكأنه يتحدث عن دول الاتحاد الأوروبي.

نعم «الخليج كله طريجي»، لكن هذا الطريق يضيق أحيانا، ويغلق أمام مواطنيه.. وما الشعار سوى كلمات ملحنة للأغاني لا غير.

(م.غ)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *