الرئيسية » الأولى » وقفة أسبوعية : المرحلة السوداء

وقفة أسبوعية : المرحلة السوداء

مراقبعجيب أمر بعض الوسائل الإعلامية التلفزيونية، ذات الارتباط المالي والإداري، مع بعض الدول العربية، في نقلها للأخبار الدائرة في الوطن العربي، وبالذات في سوريا.

إحدى القنوات تنقل خبر الاعتداء الإسرائيلي على سوريا على النحو التالي «قوات إسرائيلية تقصف مواقع النظام في القنيطرة».. هكذا أوردت الخبر المصوَّر لها، مع تغطية في ذات الاتجاه.. الخبر نوع من الإيحاء، بأن ما تقوم به إسرائيل واجب مُلقى عليها، وليس اعتداءً على دولة عربية، بل على قوات النظام، وكأن الجيش السوري لم يحارب منذ عقود، آخرها حربه في لبنان، ضد القوات الإسرائيلية عام 82، خلاف حرب أكتوبر.

الجيش السوري ليس جيش نظام، بل جيش وطن عربي ناضل طوال عقود في حربه ضد الصهاينة.. ومَن يتم قتلهم في سوريا، لا ينتمون لنظام، بل لبلد عربي أولاً، قبل كل شيء.

والقصف الإسرائيلي ليس محصوراً في سوريا فقط، بل في لبنان وغزة والسودان وأي بقعة عربية تريد أن تطولها.. هذا الإعلام يهدف إلى أن تكون إسرائيل جزءاً من المنطقة، بكل هيمنتها وقوتها وبطشها.

وفي الوقت ذاته الذي تمارس فيه القوات الإسرائيلية اعتداءاتها المستمرة، تم مد يد العون والمساعدة للتنظيمات الإرهابية التي استوطنت المنطقة.

إنه إعلام بذيء اللغة والمفردات.. ونخشى أن نصل إلى مرحلة نشيد فيها بمثل تلك الاعتداءات.

مراقب

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *