الرئيسية » رياضة » هل يتراجع تصنيف الكويت على المستويين الآسيوي والعالمي؟

هل يتراجع تصنيف الكويت على المستويين الآسيوي والعالمي؟

«لكل مجتهد نصيب».. فلم تكتفِ الكرة الكويتية بالحضور الباهت على مستوى المسابقات الخارجية، ولم يقتصر الأمر أيضاً على الخروج من جميع البطولات، بنتائج مخزية، بل تطوَّر الأمر إلى انعكاس هذه المشاركات على بطولاتنا المستقبلية، في تراجع تصنيف المنتخب الكويتي المنتظر على المستويين الآسيوي والعالمي، وهذا ما ستترتب عليه صعوبة المواجهات القادمة في تصفيات كأس العالم 2018.

فالكرة الكويتية تقبع الآن في التصنيف الـ 125 عالميا، وعلى المستوى الآسيوي، تصنف بالمرتبة الثانية، برفقة كل من «الصين وقطر وأستراليا والسعودية والبحرين وفلسطين ولبنان»، لكن من المتوقع أن تهبط إلى المستوى الثالث، بعد نتائج كأس آسيا، لتصبح برفقة فرق كالفلبين وفيتنام وميانمار.

وبذلك، فإن الكويت تنتظر قرعة مرعبة في تصفيات كأس العالم، إذا ما حدث هذا الهبوط في التصنيف، حيث ستواجه فرقاً من التصنيف الأول والثاني.

هذا ما جناه الجيل الحالي، من لاعبين ومتابعين لـ«الأزرق» الكويتي، من تخبط الكرة الكويتية.. فالمنتخب وصل في يوم من الأيام إلى التصنيف الـ 24 عالميا، أي تراجع 100 مركز تقريبا.. وبالتأكيد إذا استمرت عقلية القائمين على الكرة، كما هي، فإننا سنشهد المزيد من التدهور والتراجع الذي سيكلفنا الكثير من السنوات، حتى نرجع كالسابق في مقدمة الفرق الآسيوية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *