الرئيسية » الأخيرة » الهلال الأحمر الكويتي: توزيع مساعدات عاجلة على 400 أسرة سورية في لبنان

الهلال الأحمر الكويتي: توزيع مساعدات عاجلة على 400 أسرة سورية في لبنان

ارتفاع عدد النازحين السوريين
ارتفاع عدد النازحين السوريين

واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي حملتها الاستثنائية لمساعدة النازحين السوريين في لبنان.

وقال موفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى لبنان د.مساعد العنزي في تصريح لـ(كونا) إنه تم توزيع مساعدات عاجلة لإغاثة المتضررين من موجة البرد من النازحين السوريين في بلدة شبعا.

وأوضح أن المساعدات شملت مدافئ وبطانيات وملابس شتوية للنساء والأطفال ومادة الديزل على 400 أسرة سورية للتدفئة، فضلا عن توزيع هدايا للأطفال.

وأكد العنزي أن «تنفيذ الحملة العاجلة لمساعدة الأشقاء السوريين النازحين المتضررين من موجة البرد والصقيع جاءت بتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح».

من جهته، أشاد رئيس إقليم الشمال في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس بالدور الإنساني الكبير، الذي تؤديه دولة الكويت في دعم النازحين السوريين في مختلف دول نزوحهم، ولاسيما في لبنان، حيث قال إن «المساعدات الكويتية تعتبر الاكبر».

وأشار الى ان جمعية الهلال الأحمر الكويتي أول جمعية تقوم بإيصال المساعدات الى هذه المنطقة الحدودية بعد موجة الصعيق.

وتشير أحدث الاحصاءات الى أن عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى أكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان، حيث يقوم العديد من الناشطين من أهل الخير والجمعيات والمبرات والمؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والأردن.

(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *