الرئيسية » الأخيرة » افتتاح «القرين الثقافي» الـ 21 بتكريم نخبة من رواد الثقافة والأدب

افتتاح «القرين الثقافي» الـ 21 بتكريم نخبة من رواد الثقافة والأدب

الحمود مع المكرمين
الحمود مع المكرمين

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح أمس الأول فعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ21، الذي تتواصل فعالياته حتى 24 الجاري، بتكريم الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، تقديرا لعطاءاتهم وإنجازاتهم الإبداعية في المجالات الثقافية.

وقام الحمود بتقديم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها، وهم: إبراهيم الشطي في مجال الخدمات الثقافية، والفنان أحمد الصالح في مجال الفنون المسرحية، والأديب سليمان الخليفي في مجال القصة والرواية.

وقدَّم أيضا جوائز الدولة التشجيعية للفائزين بها، وهم: الفنانة مي السعد في مجال الفنون التشكيلية والتطبيقية، والفنان يوسف الحشاش في مجال التمثيل المسرحي، والفنان عبدالله التركماني في مجال التمثيل التلفزيوني والسينمائي، والمخرج عبدالله العابر لفئة الإخراج المسرحي، والمخرج وليد سراب عن فئة الإخرج الإذاعي، والفنان أنور عبدالله بفئة التأليف الموسيقي.

وفي مجال الأداب نال جائزة الدولة التشجيعية كل من الشاعر نشمي مهنا والأديبة بثينة العيسى بفئة الرواية، ود.فاطمة الملحم ود.نواف الجحمة بفئة تحقيق التراث العربي، ود.محمد البكر في مجال الدراسات التاريخية والآثارية، وفي مجال التربية فازت د.سعاد الشبو، فيما فاز د.أحمد الحسن بفئة التاريخ.

واختتمت فعاليات الافتتاح بحفل موسيقي غنائي من شعر الشهيد فايق عبدالجليل، بقيادة المايسترو فهد الحداد، وشارك من خلاله عدد من المطربين.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *