الرئيسية » الأولى » وقفة أسبوعية : مباهاة قاتل

وقفة أسبوعية : مباهاة قاتل

مراقبنقلت صحيفة «راي اليوم» تغطية اللقاء الذي عُرض على القناة الإسرائيلية الثانية مع الوزير الإسرائيلي السابق وأحد رجال «الموساد» الكبار، رافي إيتان، وهو الآن في الـ 88 من عمره، وفي هذا اللقاء أخذ إيتان يدلي باعترافاته، متباهياً بالقتل الذي مارسه منذ أن كان عمره 22 عاما، بصورة مباشرة منه شخصيا على رجال دين ألمان، مرورا بالسنوات التي عمل فيها في «الموساد»، وضمن اعترافاته، مد يد التعاون للجنرال المغربي أحمد الدليمي، لتصفية المناضل المغربي المهدي بن بركة، الذي كان عمره آنذاك 45 عاما، وكان شعلة من النشاط بعلاقاتة المتعددة ونضاله المستمر في حركة التحرر العربي والأفريقي.

يسرد القاتل، بكل فخر، تجنيده للعملاء، ومنهم الأميركي المسجون مدى الحياة، جوناثان بولارد، ويعدّد عمليات القتل التي مارسها أو تابعها وأعطى أوامره بتنفيذها في مختلف البلدان والأماكن قبل قيام دولة الصهاينة والسنوات التي تلت.

هي ليست حالة فردية أو شاذة أو خارج المألوف، بل نهج وسياسة، حتى يومنا هذا.. هي دولة تمارس الإجرام، بل تتفاخر به، والروايات والقصص كثيرة لا تعد ولا تحصى.

وقد بدا إيتان حتى نهاية المقابلة متماسكا لا يشعر بتأنيب الضمير، عمَّا ارتكبت يداه، بل يشعر بالفخر والاعتزاز عمَّا قام به.

لعل مَن يستجدي الصهاينة ويمد لهم يديه يفهم أو يعي جرائم هؤلاء القتلة.

مراقب

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *