الرئيسية » رياضة » ندوة رياضية على هامش مؤتمر طلبة أميركا: اتحاد فاشل ونتائج مخزية.. وعلى الفهد الاستقالة

ندوة رياضية على هامش مؤتمر طلبة أميركا: اتحاد فاشل ونتائج مخزية.. وعلى الفهد الاستقالة

المتحدثون في الندوة
المتحدثون في الندوة

نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة ندوة رياضية على هامش فعاليات مؤتمره العام السنوي الحادي والثلاثين، بمشاركة كلا من: نائب المدير العام في الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الشباب،  د. حمود فليطح، ونائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون المرافق العامة، د. جاسم الهويدي، ورئيس نادي نوتنغهام فورست الإنكليزي فواز الحساوي.

فشل الاتحاد

تمحورت الندوة حول الوضع الرياضي المتدهور، الذي نتج عنه خروج المنتخب الوطني من دورة كأس الخليج، التي اختتمت مبارياتها مؤخرا في العاصمة السعودية الرياض، وتوج المنتخب القطري بلقبها.
وقد أجمع المشاركون على فشل الاتحاد الكويتي لكرة القدم، والنتائج المخزية التي خرج بها المنتخب من بطولة كأس الخليج، محمّلين الاتحاد أعباء الفشل.
وطالبوا رئيس الاتحاد، الشيخ طلال الفهد، بالرحيل وإعطاء المجال للشباب.

مطالبة بالاستقالة

وأكد د. جاسم الهويدي أن الهيئة دعمت اتحاد كرة القدم خلال السنوات الخمس الماضية بنحو 5 ملايين دينار كويتي، مؤكداً أن ما أثير، عن عدم تلقي اتحاد كرة القدم أي دعم من الهيئة سوى مليون دينار، غير صحيح البتة. وأشار إلى أن الحل موجود، ويجب أن تكون هناك شفافية في هذا الموضوع، وما بني على باطل فهو باطل، مطالباً رئيس الاتحاد بالرحيل، ولافتاً إلى أن هناك دعماً كبيراً لاتحاد كرة القدم من خلال الميزانية التي تقدم له من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، ودعم سمو الأمير بمبلغ 2 مليون دينار، بالإضافة إلى مخالفات بعض الأندية .

انهيار أداء المنتخب

ومن جانبه، دعا د. حمود فليطح رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد إلى ضرورة تقديم استقالته من منصبه من أجل الكويت، معتبراً أن سوء إدارة الاتحاد أدت إلى النتائج التي شاهدناها.
وأوضح أنه توقع نتيجة مباراة المنتخب مع عُمان، وذلك بعد الأداء المتواضع  الذي لعبت فيه الكويت في المباراتين الأوليين في كأس الخليج، مشدداً على أن احتكار الاتحاد لاعبين من أندية محددة تسبب في انهيار أداء المنتخب في السنوات الأخيرة. وبين د. فليطح أن كرة القدم فوز وخسارة، ولكنه من الصعب الخسارة من منتخب عُمان الشقيق، مع شديد احترامنا لهم، بهذه النتيجة الكبيرة.

شماعة لتغطية الفشل

أما فواز الحساوي، فأكد أن رئيس الاتحاد يتدخل بشكل مباشر في إعداد الخطة قبل وقت بسيط من المباراة، مما يهمش الدور الفني للمدرب، الذي من المفترض أن يقوم به في إعداد الخطة اللازمة وفقاً لأداء كل لاعب.
وأشار إلى أن تعليق الفشل المستمر للاتحاد على عدم وجود دعم مادي، ما هو إلا شماعة يقوم بها الاتحاد للتغطية على الفشل الذي مني به خلال السنوات الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *